زراعة الشعر

ما هو بديل زراعة الشعر وما الحل الأمثل لعلاج الصلع؟

ماذا تعرف عن تقنيات بديل زراعة الشعر؟ هل تعلم ما مدى فاعلية تلك التقنيات؟ هل حقًا تعد بديلًا عن عمليات زراعة الشعر؟ العديد من الأسئلة التي تشغل بال الكثير منا عن تلك التقنيات في ظل الترويج المستمر لها من قِبَل مراكز وعيادات التجميل، سنتعرض في هذا المقال من مقالات موقع شفط الدهون دوت كوم لتلك البدائل وخاصةً ريجينيرا وما حقيقتها؟ كما نتعرف على أهمية عمليات زراعة الشعر وأفضل دكتور زراعة شعر في مصر.

ما حقيقة ريجينيرا بديل زراعة الشعر؟ الإجابة مع د. شريف حجازي

 

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون

ما هو بديل زراعة الشعر؟

ظهرت بعض التقنيات التي يقال عنها أنها بديل زراعة الشعر أي أنها يمكن أن تغني عن عمليات زراعة الشعر وتعالج حالات الصلع المختلفة.

كم نسمع عن مواقع طبية ومراكز وعيادات تجميل تُروج لتلك الطرق المختلفة على أنها حل سريع لمشاكل الصلع، فهل حقًا هي علاج فعال؟ نتعرف أولًا على بعض تلك التقنيات قبل التعرف على مدى فاعليتها.

1- بديل زراعة الشعر ACell

بديل عمليات زراعة الشعر كما يطلق عليه ACell هو إجراء غير جراحي يهدف إلى حقن مناطق الصلع أو الفراغات بالخلايا الجذعية مع البلازما الغنية بالصفائح الدموية، وذلك بعد استخلاصها من دم العميل في حالة إن كان مرشحًا جيدًا لإجراء تلك التقنية، وتستخدم لتكثيف الشعر في مناطق الصلع عن طريق تحفيز نمو البصيلات.

عيوب تقنية ACell

من أبرز عيوب حقن الخلايا الجذعية مع البلازما الغنية بالصفائح الدموية ما يلي:

  • لا يمكن إجراء تلك الجلسة لكل الحالات.
  • نتائجها ليست مضمونة وتحتاج إلى تكرار الجلسات.
  • لا تعالج درجات الصلع المتقدمة مثل الصلع في مقدمة ومنتصف الرأس.
  • تحتاج إلى سنوات عديدة من المتابعة مما يشكل عبء مادي ومجهود على الشخص.

2- بديل زراعة الشعر ريجينيرا

ريجينيرا أكتيفا Regenera Activa كما يطلق عليها بديل زراعة الشعر هي تقنية ظهرت منذ سنوات قليلة وروج لها البعض على أنها أفضل بديل لزراعة الشعر وهذا غير صحيح نهائيًا.

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

تلك التقنية تعتمد على أخذ بعض البصيلات من مؤخرة الرأس بما أنها تحتوي على خلايا جذعية ووضعها داخل جهاز مخصص واستخلاص مادة لحقنها في مناطق الصلع.

مما يتضح لنا أن تلك الطريقة فقط تحافظ على صحة الشعر وتساعد في إنبات الشعر (البيبي هير) بنسبة 10% فقط، أي أنها مثل استخدام مادة المينوكسديل في نتائجها ولكنها تُقدم في هيئة جلسة أو عملية غير جراحية بصفة بديل لزراعة الشعر.

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

عيوب تقنية ريجينيرا

تم عمل دراسة كاملة على تلك التقنية ومما يتضح لنا أن عيوبها كثيرة ولا يمكن التغافل عنها ومن أبرزها:

  • لا يمكن لتلك التقنية علاج حالات الصلع المتقدمة أو تغطية مناطق الصلع الكبيرة.
  • تكلفة عمل جلسة الريجينيرا باهظة جدًا ولا تحقق نتيجة مبهرة كما يظن البعض.
  • يعود الشعر للتساقط مجددًا فور التوقف عن استخدام ريجينيرا مثل المينوكسديل.

3- بديل زراعة الشعر Volden

لمن لا يعرف فولدن Volden فهو مستحضر علاجي على هيئة بخاخ يحتوي على مجموعة من الزيوت الطبيعية التي تساعد في علاج تساقط الشعر أو إنبات الشعر في مناطق الفراغات، العديد من المواقع تروج لذلك المنتج على أنه بديل لزراعة الشعر وهو في الحقيقة يساعد على تقوية البصيلات فقط.

عيوب فولدن Volden

ليس هناك عيوب واضحة لمستحضر فولدن ولكن المشكلة الوحيدة أنه يحتاج إلى مدّة علاج طويلة لأنه مستحضر طبيعي وفي النهاية فقط يعالج تساقط الشعر أو يقلل الفراغات في فروة الرأس بعد أشهر من الاستخدام، ثم أن العبوة ليست رخيصة الثمن وتكفي مدة شهر واحد فقط مما يحتاج إلى تكرارها عدة مرات مما يزيد من التكلفة.

تعرف على: التثدي عند المراهقين ما هي أعراضه؟ وكيفية علاجه مع أفضل دكتور

4- بديل زراعة الشعر Smp

هل تعلم ما هي تقنية Smp بديل زراعة الشعر والتي تعني صبغ فروة الرأس المجهري (Scalp micropigmentation) وكيف يتم تطبيقها؟ تلك الطريقة هي إجراء تجميلي ليس له عَلاقة بزرع أو إنبات الشعر على الإطلاق بل تساعد فقط على خلق مظهر يشبه الشعر لدى من يعاني من الصلع البسيط أو الفراغات.

يتم وضع وشم على هيئة نِقَاط صغيرة على فروة الرأس في مواضع الفراغات مما يخلق مظهر الشعر كمن يرسم أو ترسم وشمًا للحواجب وهي صبغة فقط تشبه شكل الشعر ولكن لا علاقة لها بإنبات أو تحفيز بصيلات الشعر.

عيوب تقنية Smp

من أبرز عيوب تقنية صبغ فروة الرأس المجهري أنه لا يعطي شكل الشعر الطبيعي ويظهر جليًا أنه مجرد صبغ للفروة ليس أكثر، كما أنه ليس إجراء علاجي مثل عمليات زراعة الشعر ولا يدوم طويلًا بل هو مجرد إجراء مؤقت وشكله غير مقبول للعديد من الأشخاص خاصةً في المجتمعات العربية.

لا يمكن الاستغناء عن عمليات زراعة الشعر فهي  أفضل حل للقضاء على الصلع نهائيًا.

ما حقيقة تقنيات بديل زراعة الشعر ومدى فاعليتها؟

في الحقيقة لا يمكن أبدًا الاعتماد على التقنيات أو المستحضرات التي تم ذكرها سابقًا على أنها بديل لعمليات زراعة الشعر فهي لا تتعدى كونها وسائل تساعد على وقف تساقط الشعر أو علاج الفراغات البسيطة، ولكن في أغلب الحالات التي تعاني من الصلع الوراثي أو مع مرضى الثعلبة لا يمكن إيجاد بديل عمليات زراعة الشعر.

وفيما يتعلق بمدى فاعلية تلك المنتجات أو التقنيات فيمكن توضيحه من خلال النقاط التالية:

  • لا يمكن لتلك التقنيات علاج درجات الصلع المتقدمة.
  • يمكن علاج تساقط الشعر عند النساء لا الصلع باستخدام تلك المستحضرات.
  • تحتاج إلى سنوات من المداومة إما على المستحضرات أو طرق مثل ريجينيرا لعلاج الصلع البسيط.
  • تكلفة تلك الطرق عالية وفي حالات كثيرة قد تشكل ليس فقط عبء مادي على الشخص ولكن أيضًا إهدار للجهد والوقت.

اقرأ أيضًا: علاج التثدي عند لاعبي كمال الأجسام في 5 خطوات وبأفضل نتيجة

5 نقاط توضح أهمية عمليات زراعة الشعر

سنذكر لكم الآن 5 نقاط توضح لك أهمية عمليات زراعة الشعر ولماذا نوصي في حالات عديدة بإجراء تلك العملية:

  1. مظهر طبيعي:

    تلك العملية تضفي عليك مظهرًا طبيعيًا على عكس الوشم أو صبغ الشعر، فبعد سنة أو سنة ستمتلك شعر طبيعي يمكنك الاعتناء به والتعامل بشكل طبيعي تمامًا وتنسى أمر الصلع.

  2. متابعة أقل:

    عملية زراعة الشعر لا تحتاج إلى متابعة سنوات للحصول على نتيجة مرضية مثل بديل زراعة الشعر سواء الحقن أو المستحضرات ولكن فقط المتابعة مدة 6 أشهر وبعدها تحصل على نتيجة مذهلة دون عناء.

  3. زيادة الثقة بالنفس:

    عندما تقوم بعلاج الصلع نهائيًا بعملية زرع الشعر ستزداد معها ثقتك بنفسك بعد تغير شكل الوجه حتى تظهر بشكل أصغر.

  4. نتائج العملية:

    نتيجة العملية مضمونة بنسبة 95% ومع جميع درجات الصلع وأنواعه المختلفة، وتستمر تلك النتيجة مدى الحياة في حالة الاعتناء بالشعر جيدًا ومن قبلها الاعتماد على طبيب ماهر.

  5. تكلفة أقل:

    بعض الأشخاص يظنون أن عمليات زراعة الشعر هي الأعلى تكلفة وهذا ظن خاطئ، بالمقارنة مع تكرار التقنيات أو بديل زراعة الشعر لأكثر من مرة على مدار سنوات ستلاحظ علو تكلفة تلك البدائل عن سعر العملية.

    مقال حصري عن: 5 شروط لاختيار عيادة جراحة التجميل الأفضل في مصر تعرف عليها

أفضل دكتور زراعة شعر في مصر

يسأل العديد عن كيفية اختيار أفضل دكتور زراعة شعر في مصر ومن المؤكد أن أول ما يميز أفضل دكتور هو الخبرة والكفاءة العلمية والمهنية، بالإضافة إلى عدد عمليات زراعة الشعر التي أجراها ورأي العملاء في نتيجة العملية، مما نسب نجاح تلك العمليات.. هل عرفت من هو أفضل دكتور؟

يعد دكتور شريف حجازي استشاري جراحة التجميل والإصلاح ليس فقط أفضل دكتور زراعة الشعر في مصر بل أفضل دكتور تجميل مصري، وذلك بشهادة الآلاف من العملاء الذين أجروا مع الدكتور عمليات زراعة الشعر بنسب نجاح تعدت 98% وحصلوا على خدمة طبية متميزة من فريق طبي متكامل.

د. شريف حجازي هو عضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح ولديه خبرة في عمليات زراعة الشعر تفوق الـ 13 عام، أجرى الآلاف من عمليات زرع الشعر مع متابعة مستمرة مدة أشهر بعد العملية، كما أنه يمتلك مركز شريف كلينك وهو من أفضل مراكز التجميل في مصر.

مقال مميز: من هو دكتور تجميل المشاهير وما هي تكلفة عمليات التجميل لديه؟

اضغط هنـــــــــــــا للتواصل مع الفريق الطبي في شريف كلينك لحجز كشف مع دكتور شريف حجازي أو لأي استفسار بشأن عمليات زراعة الشعر مع إمكانية رؤية العديد من صور زراعة الشعر قبل وبعد للتأكد من فاعلية العملية.

تجربتي مع زراعة الشعر

يروي لنا أحد الشباب عن تجربته مع زراعة الشعر فيقول.. لم تكن تجربتي مع زراعة الشعر أول خطواتي لعلاج الصلع فقد سبقت تلك الخطوة باستخدام ما يسمى بدائل زراعة الشعر، نصحني أحد الأصدقاء أن أجرب تقنية ريجينيرا لعلاج الصلع وأنها طريقة مضمونة وفعالة.

ذهبت لطبيب وأوهمني أن الجلسة ستكون بسيطة ونتائجها مضمونة وبالفعل أجريت الجلسة وكانت تكاليفها عالية جدًا وللأسف لم تعالج الصلع ولم تكون فعالة بالمرة، وبعد تفكير سنة كاملة فكرت في إجراء عملية زراعة الشعر بعد أن خيبت الريجينيرا أملي في علاج الصلع.

أجريت العملية بعد أن أخبرني الطبيب أني مرشح جيد لها وفي خلال 5 أشهر بدأت ألاحظ نتيجة مذهلة وبدأ الشعر الجديد ينمو في منطقة الصلع، تغير شكلي تمامًا وبدوت أصغر سنًا، وأنا الآن بعد مرور سنة على العملية ممتن جدًا لطبيبي ولم أندم لحظة على خطوة إجراء العملية.

أبرز الأسئلة الشائعة حول بديل زراعة الشعر

يرد إلينا العديد من الأسئلة عن التقنيات بديل زراعة الشعر فاخترنا لمتابعينا الأبرز منها وسنجيب عنها بالتفصيل فيما يلي:

متى لا ينفع زراعة الشعر؟

الحالة التي لا ينفع معها زراعة الشعر هي من لا تمتلك شعر كافي في المنطقة المانحة فمع اقتطاف البصيلات من تلك المنطقة ستظهر فراغات سيئة المنظر مما يقلل من نتائج العملية.

هل جلسة الريجينيرا مفيدة؟

جلسة الريجينيرا مفيدة فقط في علاج البصيلات التالفة وتجديدها لكن لا تفيد في حالات الصلع الوراثي مثلًا فهي فقط تحفز نمو الشعر مثل المينوكسيديل أو غيره من المواد التي تستخدم لعلاج تساقط الشعر.

هل يسقط الشعر بعد الريجينيرا؟

في حالة علاج تساقط الشعر فإن النتيجة لا تظهر إلا بعد مرور أشهر على جلسة الريجينيرا ولكن متوقع في الأسابيع الأولى استمرار سقوط الشعر.

وختامًا تعرفنا على جميع تفاصيل ما يسمى بتنقيات بديل زراعة الشعر ولماذا كل تلك الضجة حول فاعلية هذه التقنيات، فهي ليست إلا حلول مؤقتة وبها عيوب كثيرة فلا تناسب قطاع كبير من الأشخاص الذين يعانون من مشكلة الصلع، فكما ذكرنا هناك حالات عدّة الحل الأمثل والأفضل لها هو عمليات زراعة الشعر.

مقال حصري عن: تجربتي مع عملية التثدي جدة وأفضل طرق علاج التثدي عند الرجال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى