زراعة الشعر

تكاليف زراعة الشعر في الرياض مع 4 عوامل تحدد سعر العملية

هل سبق وأجريت عملية زراعة الشعر في السعودية؟ هل تعلم ما هي تكاليف زراعة الشعر في الرياض؟ العديد من أبناء المملكة والوافدين يتساءلون عن تكلفة العملية بالداخل وهل هناك عروض أو تسهيلات تقدمها مراكز التجميل هناك؟ فقد انتشر إجراء تلك العملية في بلدان الوطن العربي بشكل غير مسبوق، ولذلك سنتعرف معًا من خلال هذا المقال على موقع شفط الدهون دوت كوم على كيفية تحديد تكلفة عملية زراعة الشعر في الرياض أو السعودية، عروض زراعة الشعر في السعودية، زراعة الشعر بالتقسيط في السعودية وتجربتي مع زراعة الشعر بالرياض.

كيفية تحديد تكاليف زراعة الشعر مع د. شريف حجازي

 

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون

عمليات زراعة الشعر في الرياض

انتشرت عمليات زراعة الشعر في الرياض بشكل كبير وذلك بعد ظهور العديد من التقنيات الحديثة التي تحسن من نتائج العملية، ونتيجة لسفر العديد من أطباء التجميل المصريين إلى الرياض ونشر تلك التقنيات وتوعية الناس بأهم مميزات عمليات زراعة الشعر.

  1. زراعة الشعر بتقنية الشريحة FUT

    زراعة الشعر بتقنية الشريحة FUT تعد من أقدم طرق زراعة الشعر في العالم وفيما يتعلق بـ تكاليف زراعة الشعر في الرياض فتعد من أرخص الطرق لأنها لا تعتمد على خطوات متعددة مثل التقنيات الأخرى ولكن نتائجها للأسف ليست جيدة.

    تعتمد تنقية الشريحة على إزالة شريط من الجلد من الجزء الخلفي في الرأس وبعدها يتم استخرج البصيلات وبعدها يتم إدخالها في منطقة الصلع كعملية ترقيع للشعر، ونسبة نجاح تلك العملية لا تقارن بتقنيات الاقتطاف المختلفة ولذلك بدأت تندثر بشكل تدريجي.

  2. زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف FUE

    زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف FUE في الرياض تعد الآن من أكثر العمليات انتشارًا وذلك لنتائجها الفعالة في علاج درجات الصلع المختلفة، وتعتمد تلك الطريقة على اقتطاف البصيلات بشكل فردي من المنطقة المانحة في خلف الرأس ثم يتم عمل قنوات في منطقة الصلع وإدخال البصيلات فيها، وهي تستخدم لمساحات الصلع الكبيرة ولا تسبب أي ندبات أو جروح بعد العملية ونسبة نجاحها عالية جدًا.

  3. زراعة الشعر بتقنية DHI

    زراعة الشعر بتقنية DHI أو كما يطلق عليها تقنية أقلام تشوي وهي لا تختلف في خطوات اقتطاف البصيلات عن الطرق الأخرى، ولكن الفرق في خطوة زراعة الشعر فقط، فهي تقدم زرع الشعر المباشر بدون أي تدخل بشري، عن طريق سحب البصيلات بالأقلام وزرعها في ذات اللحظة في منطقة الصلع دون الحاجة لفتح قنوات.

مقال مميز عن: كم سعر وأضرار جهاز الاندولفت في الرياض وجدة والدمام السعودية؟

كيفية تحديد تكاليف زراعة الشعر في الرياض

هناك عدة عوامل يتم مناقشتها مع العميل عندما يصل إلى المركز الذي يقرر إجراء العملية به، وحين يقرر الطبيب إجراء العملية وأنه مرشح جيد يتم مناقشة تلك النقاط لتحديد التكلفة النهائي، سنتعرف فيما يلي على أهم 4 عوامل لتحديد تكاليف زراعة الشعر في الرياض:

  1. خبرة الجراح

    بالطبع خبرة وكفاءة الجراح تلعب دورًا هامًا في تحديد تكلفة عملية زراعة الشعر في الرياض وفي أي بلد عمومًا، فكلما زادت خبرة وكفاءة وشهرة الطبيب أو جراح التجميل زادت تكاليف العملية، والمستفيد الأول من خبرة الطبيب ونجاحه هو العميل لأنه سيحصل بالمقابل على خدمة طبية مميزة.

  2. درجة الصلع

    تختلف التكلفة بالطبع تبعًا للجنس فمثلًا زراعة الشعر للنساء تعد أقل من زراعة الشعر للرجال لأن درجة الصلع أقل عند النساء بالمقارنة بدرجات الصلع المختلفة للرجال، وكلما تقدمت درجة ومساحة الصلع زادت تكلفة العملية، وعادةً ما يناقش الطبيب التكلفة النهائية مع العميل بعد تقييم الحالة.

  3. تقنية زراعة الشعر

    تختلف تكلفة زراعة الشعر بالرياض عمومًا تبعًا للتقنية المستخدمة في زراعة الشعر، فكما ذكرنا تعد تقنية الشريحة أقل العمليات تكلفة، أما الأعلى تكلفة فهي زراعة الشعر بتقنية DHI أو أقلام تشوي وتقنية الأقلام الذكية، لأنها تحتاج إلى العديد من التكنيك أو الخطوات وهي من أكثر التقنيات دقة في التطبيق لذلك تعد الأكثر تكلفة.

  4. المركز الذي تُجرى به العملية

    بالطبع يتم تحديد تكاليف زراعة الشعر في الرياض تبعًا لمكان المركز الذي تُجرى به عملية زراعة الشعر ومدى جاهزيته، الخدمة الطبية التي يقدمها المكان، والفريق الطبي القائم على خطوات العملية.

مقال حصري عن: 4 مزايا لعملية نحت الجسم الديناميكي والتكلفة بمصر والسعودية

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

تكاليف زراعة الشعر في الرياض

تتراوح تكاليف زراعة الشعر في الرياض للرجال من 15000 إلى 25000 ريال سعودي وتزيد بالطبع تبعًا للعوامل التي ذكرناها فيما سبق، كما أن تقنية أقلام تشوي تعد الأعلى تكلفة بين عمليات زراعة الشعر، وتقنية الأقلام الذكية أيضًا تعد من أعلى التقنيات، يليها تقنيات الاقتطاف الأخرى مثل تقنية سفير.

وأما عن تكاليف زراعة الشعر في الرياض للنساء فتتراوح من 7000 إلى 15000 ريال سعودي، وذلك لأن الطعوم أو البصيلات التي تحتاجها مناطق الصلع عند النساء تعد أقل بكثير من الرجال كما ذكرنا.

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

زراعة الشعر بالتقسيط في السعودية

بعض المراكز والعيادات تقدم خدمة زراعة الشعر بالتقسيط في السعودية ولكن مازال عددها قليل والتسهيلات التي تقوم بها قد لا تفيد مع الوافدين من غير السعوديين، ولكن عامةً هي تسهل ولو بنسبة بسيطة في تكاليف زراعة الشعر في الرياض وغيرها من مدن المملكة.

عروض زراعة الشعر في السعودية

يتم أحيانًا تقديم عروض لزراعة الشعر في السعودية من بعض مراكز التجميل وتشمل تلك العروض عمل بعض التخفيضات على التكلفة النهائية للعملية، وأحيانًا عمل متابعة وجلسات البلازما بسعر أقل أو مجاني بعد العملية.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع عملية شفط الدهون بالتقسيط في الإمارات وفي كوزميسبرج

الفرق بين زراعة الشعر في مصر والرياض

يتساءل العديد من الأشخاص عن الفرق بين زراعة الشعر في مصر والرياض، لذلك سنعرض فيما يلي أهم النقاط التي توضح الفرق الذي يجعل العديد من الأشخاص يفضلون إجراء العملية في مصر:

  1. مصر بها العديد من مراكز التجميل المعتمدة بالمقارنة مع الرياض.
  2. مصر تمتلك نخبة من أمهر وأفضل جراحي التجميل في الوطن العربي.
  3. تقنيات زراعة الشعر في مصر متعددة ومتنوعة وفي الرياض أيضًا يتم استخدام تقنيات عديدة.
  4. تكاليف زراعة الشعر في الرياض أعلى بكثير بالمقارنة مع تكلفة زراعة الشعر في مصر كما أن الفرق بين قيمة العملات كبير.

تكلفة زراعة الشعر في مصر

يبلغ متوسط تكلفة زراعة الشعر في مصر 30000 جنيه مصري أي ما يعادل 3000 ريال سعودي، أما عن تكلفة زراعة الشعر للنساء في مصر فتبدأ من 15000 جنيه مصري أي ما يعادل 1500 ريال سعودي.

زراعة الشعر بالتقسيط في مصر

متاح زراعة الشعر بالتقسيط في مصر في العديد من مراكز زراعة الشعر وأبرزها مركز شريف كلينك فيتم عمل تسهيلات في دفع تكلفة العملية من خلال تحديد مبلغ ثابت شهريًا بالاتفاق مع الطبيب والفريق المساعد، وفي حالة الدفع بتلك الطريقة لن يكون هناك أي زيادة إضافية على المبلغ المتفق عليه.

مقال حصري: 3 طرق لعمليات شفط الدهون بالتقسيط في مصر تعرف عليهم الان

أحسن دكتور زراعة شعر في مصر

هل تود التعرف على أحسن دكتور زراعة شعر في مصر؟ يعد دكتور شريف حجازي ليس فقط احسن دكتور زراعة شعر بل أصبح  أفضل دكتور تجميل مصري وهو استشاري جراحة التجميل والإصلاح والعضو بالجمعية الأوروبية لزراعة الشعر وتنسيق القوام ولديه خبرة طويلة في مجال زراعة الشعر بتقنياته المختلفة.

أجرى د. شريف حجازي العديد من عمليات زراعة الشعر بتقنية الأقلام الذكية أو Multi Smart Implanters التي تعد من أحدث تقنيات زراعة الشعر في مصر والوطن العربي، وبلغت نسب نجاح العمليات أكثر من 95% بدون مضاعفات أو ندوب ظاهرة نهائيًا وأشاد الجميع بمظهر الشعر الطبيعي بعد العملية ومدى كفاءة الطبيب.

اقرأ أيضًا: من هو دكتور تجميل المشاهير وما هي تكلفة عمليات التجميل لديه؟

للتواصل مع الفريق الطبي لمركز شريف كلينك والتعرف أكثر على أحسن دكتور زراعة شعر في مصر للاستفسار عن تفاصيل العملية والتكلفة النهائية اضغط على هذا الرابـــــــــــــــــط.

تجربتي مع زراعة الشعر في الرياض

يروي لنا أحد المتابعين عن تجربته فيقول.. لم تكن تجربتي مع زراعة الشعر في الرياض موفقة وذلك لعدة أسباب، فأنا مصري مقيم بالمملكة ولم يكن لدي فرصة للعودة إلى مصر لإجراء عملية زراعة الشعر فكنت أعاني من الصلع من الدرجة الخامسة فقررت إجراء العملية بالرياض.

أول عائق هنا أنني لم أجد العديد من المراكز المعروفة بإجراء عمليات زراعة الشعر والتقنيات كانت محدودة، والعائق الثاني هو أن تكاليف زراعة الشعر في الرياض عالية جدًا بالمقارنة مع التكلفة في مصر مما حملني عبء مادي كبير ولم تكن النتيجة كما توقعت، فأنا حقًا ندمت على عدم إجراء العملية في مصر.

مقال مميز عن: تجاربكم مع شفط الزنود بالفيزر وتكلفة عملية شد الزنود بالرياض

الأسئلة الشائعة حول تكاليف زراعة الشعر في الرياض

يرد إلينا العديد من الأسئلة حول تكاليف زراعة الشعر في الرياض من متابعي موقع شفط الدهون سنذكرها لكم ونجيب عنها فيما يلي:

كم سنة تدوم زراعة الشعر؟

قد تدوم زراعة الشعر سنوات عديدة وقد تستمر مدى الحياة ولكن بشرط إجراء العملية مع طبيب ماهر والالتزام التام بتعليمات ما بعد العملية، مع المتابعة المستمرة مع الطبيب خاصةً مع ملاحظة أي تغيير في شكل الشعر المزروع.

هل تنجح عمليات زراعة الشعر في الرياض؟

نعم، هناك بعض المراكز في الرياض التي تضم العديد من أطباء التجميل وتجري عمليات زراعة الشعر بنجاح ولكن للعلم تعد مصر من أولى الدول المعروفة بمهارة جراحيها ومن أكثر الدول التي تحقق نسب نجاح عالية في زراعة الشعر.

كم عدد جلسات زراعة الشعر في الرياض؟

قد يجري الطبيب عمليات زراعة الشعر في الرياض على جلستين أو أكثر حسب ما تقتضيه الحالة، وكم عدد البصيلات المسموح باقتطافها في الجلسة الواحدة.

وختامًا.. تعرفنا على كيفية تحديد تكاليف زراعة الشعر في الرياض وما هي تكلفة العملية بالتفصيل، وهل هناك عروض لزراعة الشعر في السعودية أم لا، كما تعرفنا على الفرق بين مصر والسعودية في عمليات زراعة الشعر، والاختيار في النهاية في يدك وحدك فمن الضروري تحديد أولوياتك قبل اختيار المكان الأنسب لك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى