زراعة الشعر

أفضل أطباء ومراكز زراعة الشعر في السعودية جدة والتكلفة

تطورت تقنيات زراعة الشعر في السعودية جدة وفي باقي أنحاء المملكة بشكل ملحوظ في السنوات العشر الأخيرة، لذا زاد الإقبال على عمليات زراعة الشعر بتقنياتها المختلفة في السعودية، إذ يُعاني ما يقرب من 30% من الرجال من الصلع عند عمر الثلاثين، وتزداد النسبة إلى 50% عند عمر الخمسين، أما في السيدات فتبلغ نسبة الصلع حوالي 10%.

ومع تزايد الاستفسارات حول تقنيات زراعة الشعر وأفضل مراكز زراعة الشعر في السعودية؛ حرصنا في هذا المقال من مقالات موقع شفط الدهون دوت كوم توضيح تطور تقنيات زراعة الشعر خلال الأعوام الماضية، وأفضل طبيب لزراعة الشعر في السعودية جدة، وتكلفة زراعة الشعر في السعودية.

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون

وسنُجيب على أهم تساؤلاتكم مثل: هل يمكن زراعة الشعر من شعر الجسم؟ وهل زراعة الشعر دائمة؟ فتابعو معنا…

تعرّف على تطور تقنيات زراعة الشعر مع دكتور شريف حجازي

طرق زراعة الشعر في السعودية جدة

بدأت عمليات زراعة الشعر من خمسينات القرن الماضي ومرت بالعديد من المراحل والتطورات فبدأت ببعض الطرق التي تُعطي مظهرًا غير طبيعيًا مع الإقتصار على زراعة عدد محدود من البصيلات، لتصل إلى أفضل التقنيات التي تُتيح زراعة الشعر بأمان وبفترة تعافي ونقاهة أقل مع الحصول على نتائح أفضل وكثافة أكبر للشعر، والأهم من ذلك هو الحفاظ على مظهر المنطقة المانحة، ومن طرق زراعة الشعر في السعودية:

إليك أهم التفاصيل عن عمليات زراعة الشعر للرجال و7 مميزات مذهلة

1. تقنية الشريحة لزراعة الشعر FUT

تقنية الشريحة لزراعة الشعر follicular unit transplantation تعتمد على إزالة شريحة من المنطقة المانحة عرضها حوالي 1 سم وزرعها في المنطقة المستقبلة، إلا أن هذه التقنية لها بعض العيوب التي جعلت جراحي التجميل يتجهون لتقنيات أحدث لزراعة الشعر.

فعلى الرغم من نتائجها الفارقة وتكلفتها المنخفضة مقارنةً بالتقنيات الحديثة، إلا أنها تترك ندبة دائمة في المنطقة المانحة كما تزداد فيها عدد بصيلات الشعر المفقودة.

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

2. تقنية الاقتطاف لزراعة الشعر

تُتيح تقنية الاقتطاف استخراج عدد أكبر من البصيلات مع الحفاظ على المنطقة المانحة وعدم ترك أي أثر بها، وتوجد طريقتين لزراعة الشعر بتقنية الاقتطاف وهما:

تقنية (FUE (Follicular unit Extraction:

وتتم هذه الطريقة بحلاقة المنطقة المانحة واستخراج بصيلات الشعر بالاقتطاف ثم زرعها في المنطقة المستقبلة بكثافة عالية ونتائج ممتازة، ويُجرى زرع الشعر في تقنية FUE إما بالشفرة الطبية العادية أو بأقلام السفير التي تفتح قنوات أصغر لزرع البصيلات وهي ألطف على جلد فروة الرأس.

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

تقنية (DHI (Direct Hair Implanter:

تُشبه هذه التقنية تقنية FUE إلى حدٍ كبير مع الفارق في استخدام أقلام التشوي Choi Implanter والتي تُتيح زراعة بصيلات الشعر مباشرةً، وهي لا تستدعي حلاقة الشعر في المنطقة المانحة، لذا في معظم الحالات يُفضل استخدام هذه التقنية للسيدات.

إليك تفاصيل زراعة الشعر بتقنية dhi وأهم مميزات وعيوب العملية

مميزات زراعة الشعر في السعودية

مميزات زراعة الشعر في السعودية جدة متعددة أهمها:

  • رعاية طبية فائقة.
  • مراكز طبية تضم فرق طبية متميزة.
  • الحرص على استخدام كل ما هو جديد في مجال زراعة الشعر.
  • الاعتناء بالتعقيم والرفاهيات التي تُحقق راحة المريض أثناء الإجراء.

إليك أضرار زراعة الشعر بتقنياتها المختلفة بالتفصيل

عيوب زراعة الشعر في السعودية

أبرز عيوب زراعة الشعر في السعودية جدة وباقي أنحاء المملكة هي ارتفاع التكلفة مقارنةً بالدول الأخرى وأبرزها جمهورية مصر العربية، وهو ما جعل العديد من الأشخاص يتوجهون لإجراء عملية زراعة الشعر في مصر.

ومع تزايد تساؤلات العملاء حول أفضل طبيب زراعة شعر في مصر، نرشّح لكم من خلال موقعنا دكتور شريف حجازي أخصائي جراحات التجميل لما له من خبرة طويلة في مجال زراعة الشعر بأحدث التقنيات بنتائج مذهلة.

وأجرى دكتور شريف حجازي الكثير من عمليات زراعة الشعر الناجحة بنتائج فارقة جدًا، وللمزيد من الاستفسارات حول تكلفة وتقنيات زراعة الشعر وللاطلاع على نتائج عمليات زراعة الشعر بالصور قبل وبعد للرجال والسيدات، يُمكنكم التواصل مع الفريق الطبي لعيادة دكتور شريف حجازي من خلال الضغط هنـــــــــــــــــــــــــــا

تعرف على تكلفة زراعة الشعر في مصر والسعودية وتركيا

أفضل مركز زراعة الشعر في السعودية جدة

تتميز جدة السعودية بوجود العديد من العيادات والمراكز المتخصصة في الإجراءات التجميلية ومنها زراعة الشعر، وفيما يلي أهم مراكز زراعة الشعر في السعودية جدة:

عيادات جي سي للتجميل JC CLINICS

عيادات جي سي للتجميل تقع على طريق الملك عبدالعزيز الفرعي، منطقة الشاطئ، جدة 23412، وتضم نخبة من أخصائي التجميل المدربين في مختلف مجالات التجميل ومنها زراعة الشعر بأحدث التقنيات.

عيادة ديرما Derma Clinic

تقع عيادة ديرما المختصة في مجالات التجميل في مجمع بوقينفيليا, شارع الملك عبد العزيز حي الزهراء 23424 جدة، ويعمل بها الكثير من أخصائي التجميل الذين يتمتعون بسمعة جيدة وخبرة طويلة في المجال.

مستشفى دكتور سليمان فقيه

تقع مستشفى دكتور سليمان فقيه في فلسطين، الحمراء، جدة، وهي مقصد للعديد من الأشخاص لكفاءة فريقها الطبي والحرص على استخدام كل ما هو جديد في مجال جراحات التجميل.

أفضل طبيب زراعة الشعر في جدة

يوجد العديد من الأطباء على قائمة أفضل طبيب زراعة شعر في السعودية جدة ومنهم:

  • دكتور شادي زارع: يُعد دكتور شادي زارع من الأطباء الأكفاء في مجال جراحات التجميل وتقع عيادته على طريق الملك عبدالعزيز، مركز بوقنفيليا، جدة.
  • دكتور إبراهيم أشعري:يتمتّع دكتور إبراهيم أشعري بخبرة طويلة في مجال جراحات التجميل، وتقع عيادة الدكتور إبراهيم أشعري لجراحات التجميل في حي الخالدية بجدة.
  • دكتور مازن فتياني: يُعد دكتور مازن فتياني من أمهر وأفضل أخصائي التجميل في جدة ويحظى بثقة العديد من العملاء، وتقع عيادات دكتور مازن فتياني في أبراج البدرية حي الخالدية جدة.

للمزيد من الاستفسارات حول تقنيات زراعة الشعر وتحديد التقنية الأنسب لك، والحجز مع أفضل طبيب لزراعة الشعر في مصر يُمكنكم التواصل معنا بالضغط هنا

تكلفة زراعة الشعر في السعودية

تختلف تكلفة عملية زراعة الشعر في السعودية جدة وباقي أنحاء المملكة تبعًا لاختلاف عدة عوامل وهي:

  • عدد البصيلات المطلوب زرعها.
  • تقنية زراعة الشعر المستخدمة.
  •  الفريق الطبي المعاون لطبيب التجميل.
  • جراح التجميل الذي سيجري عملية زراعة الشعر.

وتبدأ تكلفة عملية زراعة الشعر في السعودية من 12000 ريال سعودية وهي تكلفة باهظة مقارنةً بتكلفة عملية زراعة الشعر في مصر والتي تبدأ من  30000 جنيهًا أي ما يُعادل حوالي 3000 ريال سعودي فقط.

تعرّف على أحدث طرق زراعة الشعر وما هي أفضل طريقة لزراعة الشعر؟

زراعة الشعر بالتقسيط في السعودية

يتساءل العديد من الأشخاص هل يمكن زراعة الشعر بالتقسيط في السعودية؟ الإجابة نعم يمكن زراعة الشعر بالتقسيط في السعودية في العديد من المراكز التي وفرت هذه الخدمة استجابةً لمطالب العملاء نظرًا لارتفاع تكلفة العملية.

تجربتي مع زراعة الشعر في السعودية

يروي أحد العملاء تجربته مع عملية زراعة الشعر في السعودية: “أبلغ من العمر 30 عامًا وأعاني من تراجع خط الشعر خاصةً في جانبي الرأس والجزء الأوسط من فروة الرأس، كان ذلك يُزعجني للغاية وجربت العديد من الكريمات والوصفات التي تُساعد في إنبات الشعر، ولكن الأماكن الفارغة تمامًا من الشعر لم تستجيب لهذه الطرق.

وأثناء بحثي عن الانترنت وجدت صور لنتائج عمليات زراعة الشعر قبل وبعد، تخوفت في البداية من العملية ولكن بعد ما اطلعت على تجارب العديد من الأشخاص قررت الخضوع إلى العملية.

بحثت في البداية عن أفضل مركز لزراعة الشعر في السعودية، وعلى الرغم من التقدم الطبي والتقنيات الحديثة المستخدمة في هذه المراكز، إلا أن التكلفة كانت مرتفعة جدًا خاصةً عندما قارنتها بدول أخرى مجاورة.

ونظرًا لصعوبة سفري خلال هذه الفترة قررت إجراء عملية زراعة الشعر في السعودية، وتوجهت إلى أخصائي التجميل المختص الذي أعطاني العديد من التعليمات قبل العملية، وبالفعل أجريت العملية والآن بعد مرور 6 أشهر أرى نتائج العملية التي غيرت شكلي وحسنت حالتي النفسية كثيرًا، وأخبرني الطبيب أن كثافة الشعر ستزداد خلال الشهور القادمة أكثر”

تعرّف على تفاصيل زراعة الشعر للنساء قبل وبعد ونتائج مذهلة للعملية

الأسئلة الشائعة عن زراعة الشعر في جدة

توجد العديد من التساؤلات حول عملية زراعة الشعر في السعودية جدة دعونا نتناول بعضها بإجابات وافية من فريقنا الطبي:

تعرّف على تكاليف زراعة الشعر في الرياض مع 4 عوامل تحدد سعر العملية

هل يمكن زراعة الشعر من شعر الجسم؟

نعم يمكن زراعة الشعر من شعر الجسم في بعض الحالات إذا تعثر أخذ بصيلات الشعر من فورة الرأس، ومن المناطق التي يمكن أخذ بصيلات الشعر منها: الذقن، الصدر، الساقين.

هل زراعة الشعر دائمة؟

نعم زراعة الشعر دائمة طالما تم زراعة الشعر من منطقة مانحة بصيلاتها سليمة ونموها طبيعي.

هل يمكن زراعة الشعر لمرضى الثعلبة؟

مرض الثعلبة يحدث نتيجة اضطراب في الجهاز المناعي فيسبب تساقط الشعر، لذا لا ينصح زراعة الشعر لمرضى الثعلبة تخوفًا من مهاجمة الجهاز المناعي للبصيلات المزروعة، لذا من الأفضل تناول الأدوية العلاجية التي تسيطر على أعراض المرض وإتباع تعليمات الطبيب المعالج.

متى تظهر نتائج زراعة الشعر؟

تظهر نتائج زراعة الشعر بنسبة 80% بعد 6 أشهر، أما النتيجة النهائية فعادةً تظهر بعد 10 شهور إلى عام.

اقرأ أيضًا: ما هو بديل زراعة الشعر وما الحل الأمثل لعلاج الصلع؟

خاتمة

مع تزايد الإقبال على عملية زراعة الشعر في السعودية جدة تزايدت التساؤلات حول التقنيات وأفضل الأطباء والمراكز وتكلفة عملية زراعة الشعر.

لذا حرصنا خلال المقال على توضيح تقنيات زراعة الشعر المستخدمة بالتفصيل، وأفضل مراكز وأطباء زراعة الشعر، وحرصنا على توضيح متوسط التكلفة وإجابة أشهر الأسئلة المتداولة حول زراعة الشعر، وللمزيد من الاستفسارات يمكنكم التواصل مع إدارة الموقع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى