زراعة الشعر

أحدث طرق زراعة الشعر وما هي أفضل طريقة لزراعة الشعر؟

تطورت طرق زراعة الشعر على مدار سنوات لتصل إلى أفضل الطرق وأكثرها أمانًا، حتى تعطيك أفضل النتائج بفاعلية وأمان، ومع تزايد التقنيات والمصطلحات تزداد التساؤلات حول الفرق بينهم ومميزات وعيوب كل تقنية، لذا سنحاول في مقالنا هذا من مقالات موقع شفط الدهون دوت كوم أن نوضّح لكم تقنيات زراعة الشعر المختلفة ومميزات وعيوب كل تقنية.

وسنُجيب خلال المقال على أهم الأسئلة التي تتردد علينا بهذا الشأن مثل: هل تقنية الريجينيرا بديل زراعة الشعر؟ وما الفرق بين تقنية السفير وأقلام تشوي؟ فتابع معنا عزيزي القارئ.

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون

تطورات طرق زراعة الشعر في مصر مع دكتور شريف حجازي

زراعة الشعر بطريقة الشريحة FUT

زراعة الشعر بتقنية الشريحة Follicular Unit Transplantation) FUT) تُجرى عن طريق أخذ جزء من جلد فروة الرأس من المنطقة المانحة، وزراعة بصيلات الشعر الموجودة فيها في المنطقة المستقبلة.

وعلى الرغم من أن هذه الطريقة كانت تُحقق نتائج جيدة وتكلفتها منخفضة مقارنةً بالتقنيات الحديثة الأخرى، إلا أن بعض العيوب جعلتها أقل استخدامًا في الآونة الأخيرة، وتتمثل عيوب زراعة الشعر بطريقة الشريحة في:

  • إصابة الشخص بندبة دائمة في المنطقة المانحة.
  • قد يبدو الشكل غير طبيعي عند رسم خط شعر غير مناسب لوجه الشخص.
  • فقدان الإحساس في المنطقة المأخوذ منها شريحة الجلد لعدة أشهر، وقد يكون دائم في بعض الحالات.

تعرّف على تفاصيل عمليات زراعة الشعر للرجال و7 مميزات مذهلة

طرق زراعة الشعر غير الجراحية

طرق زراعة الشعر غير الجراحية هي زراعة الشعر بالاقتطاف بتقنية السفير وزراعة الشعر المباشر، والتي صممت لتتجنّب عيوب زراعة الشعر بالشريحة وتُحافظ على المنطقة المانحة، وفيما يلي تقنيات زراعة الشعر غير الجراحية بالتفصيل:

زراعة الشعر بالاقتطاف FUE

زراعة الشعر بالاقتطاف Follicular unit extraction) FUE) أكثر طرق زراعة الشعر استخدامًا لمميزاتها العديدة بشرط اختيار جراح تجميل متمرّس ولديه خبرة كافية، وتتمثل مميزات زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف في:

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون
  • لا تُسبب أي تشوه في المنطقة المانحة.
  • فترة التعافي قصيرة مقارنةً بطريقة الشريحة.
  • عدم إهدار البصيلات المقطوفة كما كان يحدث في طريقة الشريحة لزراعة الشعر.
  • التنميل الذي يشعر به الشخص بعد العملية يتحسن بشكل ملحوظ ويختفي بعد مرور حوالي شهرين.

وتوجد طريقتين لزراعة الشعر بالاقتطاف وهما:

زراعة الشعر بالسفير The Sapphire

زراعة الشعر بتقنية السفير هي إحدى طرق زراعة الشعر بالاقتطاف وتُجرى بالخطوات التالية:

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

  1. اقتتطاف بصيلات الشعر من المنطقة المانحة.
  2. فتح قنوات في فروة الرأس في المنطقة المستقبلة.
  3. زراعة البصيلات المقطوفة في القنوات التي تم عملها في المنطقة المستقبلة.

تعرّف على شكل المنطقة المانحة بعد الزراعة و5 تعليمات للحفاظ عليها

زراعة الشعر بتقنية DHI

زراعة الشعر بتقنية (DHI (Direct Hair Implantation وتعني زراعة الشعر المباشر، وتُجرى بأقلام تشوي والتي تُتيح زراعة الشعر بالخطوات التالية:

  • اقتطاف بصيلات الشعر من المنطقة المانحة.
  • زراعة بصيلات الشعر في المنطقة المستقبلة باستخدام أقلام تشوي مباشرةً دون المرور بخطوة فتح قنوات في فروة الشعر مثلما تحتاج تقنية السفير.

وتُعطي تقنية الاقتطاق بطرقها المختلفة نتائج فارقة وممتازة وهي طريقة آمنة وفعالة جدًا.

تعرف على تكلفة زراعة الشعر في مصر والسعودية وتركيا

زراعة الشعر بالاستنساخ

انتشر الحديث حول تقنية الاستنساخ لزراعة الشعر والتي جددت الأمل للعديد من الأشخاص الذين لا تُناسبهم تقنيات زراعة الشعر المختلفة، فما حقيقة زراعة الشعر بالاستنساخ؟ وهل توجد تجارب حقيقية لزراعة الشعر بالاستنساخ؟

تقنية الاستنساخ تهدف إلى استنساخ الكثير من بصيلات الشعر من بصيلة واحدة أو بصيلتين على الأكثر، إلا أن هذه التقنية لازالت قيد الدراسة ولا توجد حتى الآن تجارب لزراعة الشعر بالاستنساخ، إذ توجد العديد من العراقيل أمام هذه التقنية مثل:

  • احتمالية نمو الشعر في اتجاهات عشوائية.
  • شكوك حول إمكانية نمو البصيلات المزروعة.
  • احتمالية تحسس الجسم من البصيلات المزروعة ورفضها.
  • صعوبة الاحتفاظ ببصيلة الشعر في وسط مناسب يحافظ عليها خارج الجسم.

تعرّف على تفاصيل زراعة الشعر بتقنية dhi وأهم مميزات وعيوب العملية

زراعة الشعر بالليزر

جلسات الليزر للشعر تُساعد على تنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس وبالتالي تغذية بصيلات الشعر بشكل أفضل، لذا يُستخدم الليزر للشعر في الحالات التي تحتاج:

  • علاج تساقط الشعر.
  • زيادة كثافة الشعر من خلال تقوية بصيلات الشعر الضعيفة.

ويختلف عدد جلسات الليزر اللازمة لعلاج تساقط الشعر من شخص لآخر، ولكن في المتوسط يحتاج الشخص حوالي 6 جلسات، لذا لا يُعد الليزر وسيلة لزراعة الشعر وإنما هو طريقة من طرق علاج تساقط الشعر.

إليك أفضل أطباء ومراكز زراعة الشعر في السعودية جدة والتكلفة

زراعة الشعر بالخلايا الجذعية

يتم استخلاص الخلايا الجذعية من الدهون ونخاع العظام للشخص نفسه، وتُعد جلسات الخلايا الجذعية للشعر من وسائل علاج تساقط الشعر القوية والفعالة جدًا وتُعطي نتائج جيدة جدًا وملحوظة، ويحتاج الشخص حوالي 3 أو 4 جلسات أو أكثر في بعض الحالات للوصول إلى نتائج مرضية، فهي تعمل على:

  • علاج تساقط الشعر.
  • تحسّن كفاءة الشعر.
  • تزيد من كثافة الشعر.

ولكن هل جميع المميزات السابقة تجعل جلسات الخلايا الجذعية بديل عن زراعة الشعر؟

لا، لا تُعد جلسات الخلايا الجذعية بديل زراعة الشعر، فهي تعالج الشعر الموجود بالفعل وتمنع تساقطه ويمكن أن تزيد كثافة الشعر من خلال تقوية الشعر الصغير الموجود بالفعل وبزيادة بسيطة جدًا في البصيلات، لكنها لا تُناسب من يُعاني من الصلع.

للمزيد من الاستفسارات حول طرق زراعة الشعر وتكلفة عمليات زراعة الشعر المختلفة تواصل معنا من خلال الضغط هنا واحجز مع أفضل طبيب لزراعة الشعر…

أفضل طريقة من طرق زراعة الشعر

أفضل طريقة لزراعة الشعر هي طريقة الاقتطاف بتقنياتها المختلفة، فهي تُتيح الحفاظ على المنطقة المانحة ولا تترك بها أي أثر، كذلك تُساعد على توزيع بصيلات الشعر في المنطقة المستقبلة بكثافة مناسبة.

وتُعطي تقنية الاقتطاف نتائج مبهرة جدًا بشرط اختيار فريق طبي متمرّس لمراعاة زاوية واتجاه الشعر عند زرع البصيلات، وتسمح بزيادة كثافة الشعر المزروع في المناطق الفارغة.

إليك أضرار زراعة الشعر بتقنياتها المختلفة بالتفصيل

أفضل طبيب زراعة شعر في مصر

نرشّح لكم من خلال موقعنا دكتور شريف حجازي أفضل دكتور زراعة شعر في مصر لما يتمتّع به من خبرة وتميّز، ويُعاونه فريق طبي متمرّس في مجال زراعة الشعر.

وأجرى دكتور شريف حجازي الكثير من عمليات زراعة الشعر الناجحة بنتائج فارقة للعملاء، يُمكنك الاطلاع على نتائج عملية زراعة الشعر بالصور قبل وبعد من خلال الضغط هنـــــــــــــــــــــــــــا

تجربتي مع أفضل طريقة لزراعة الشعر

يروي أحد العملاء: “كنت أعاني من تراجع خط الشعر بشكل ملحوظ وتساقط الشعر في الجزء الأوسط من فروة الرأس، وتأثر شكلي كثيرًا وهو ما جعلني أحزن بشدة عندما أشاهد صوري القديمة.

قابلت زميل لي لم أره منذ عامين، ولكني لاحظت تغيّر شكله وكثافة شعره وعندما سألته عن أسم المنتج الذي استخدمه أخبرني أنه خضع لعملية زراعة الشعر العام الماضي.

تشجعت كثيرًا وبدأت أبحث عن طرق زراعة الشعر وأي طريقة أفضل في الوقت الحالي، وعندما عرفت كافة التفاصيل حول طريقة الاقتطاف توجهت إلى دكتور شريف حجازي الذي فحصني بشكل جيد وحدد لي موعد العملية بعد ما أعطاني العديد من التعليمات.

وبالفعل أجريت العملية والتزمت بالعديد من التعليمات خلال فترة التعافي، والآن بعد مرور 11 شهر أرى نتائج العملية المبهرة جدًا وأنا سعيد بتجربتي مع زراعة الشعر كثيرًا”

تعرّف على تفاصيل زراعة الشعر للنساء قبل وبعد ونتائج مذهلة للعملية

الأسئلة الشائعة عن طرق زراعة الشعر

حاولنا توضيح كافة التفاصيل حول تقنيات زراعة الشعر المختلفة، وإليكم أهم الأسئلة التي تتردد على فريقنا الطبي حول هذا الشأن…

مقالة مميزة لا تفوتك: ما هو بديل زراعة الشعر وما الحل الأمثل لعلاج الصلع؟

\

هل تقنية الريجينيرا بديل زراعة الشعر؟

لا، لا تعد تقنية الريجينيرا بديل زراعة الشعر، فهي تعمل على تقوية الشعر الموجود بالفعل وتُقلل تساقطه وترفع جودته، ولكنها لا تُساعد على إنبات شعر جديد في فروة الشعر.

ما الفرق بين تقنية السفير وأقلام تشوي؟

تقنية السفير وأقلام تشوي كلاهما من تقنيات الاقتطاف ونتائجهما رائعة، ولكن يكمن الفرق بين السفير وأقلام تشوي أن السفير يحتاج بعد مرحلة الاقتطاف إلى فتح قنوات في فروة الرأس ثم زراعة بصيلات الشعر المقطوفة، أما أقلام تشوي فهي تعمل على زراعة بصيلات الشعر المقطوفة مباشرةً.

ما هي أضرار زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف؟

أضرار زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف هي وجود فراغات في المنطقة المانحة، وعدم التوزيع الصحيح لبصيلات الشعر في المنطقة المستقبلة ونمو الشعر في اتجاهات عشوائية، وتحدث هذه الأضرار بسبب قلة خبرة جراح التجميل، أما بعض الأضرار مثل عدم نمو البصيلات المزروعة فقد تحدث نتيجة عدم التزام الشخص بتعليمات ما بعد العملية أو ترك البصيلات فترة طويلة خارج الجسم.

تعرّف على تكاليف زراعة الشعر في الرياض مع 4 عوامل تحدد سعر العملية

خاتمة

تطورت طرق زراعة الشعر على مدار سنوات لتصل إلى أحدث وأفضل التقنيات وهي طريقة الاقتطاف وزراعة الشعر بأقلام تشوي وسفير.

وتكمن مميزات زراعة الشعر بالاقتطاف في المحافظة على المنطقة المانحة، وتوزيع بصيلات الشعر بكثافة مناسبة في المنطقة المستقبلة لإعطاء مظهر طبيعي بفعالية وأمان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى